أعلنت ⁧‫كلية العلوم الشرعية‬⁩ عن فتح باب التسجيل في برنامجَي “الدبلوم” والبكالوريوس” بنظام التعليم عن بعد . آخر موعد للتقديم : 25 / 7 / 2024م في عمان

 







أعلنت ⁧‫كلية العلوم الشرعية‬⁩ عن فتح باب التسجيل في برنامجَي “الدبلوم” والبكالوريوس” بنظام التعليم عن بعد، للفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 1445هـ – 2024-2025م.


. آخر موعد للتقديم : 25 / 7 / 2024م


كلمة مدير مركز القبول والتسجيل:

يأتي التعليم عن بُعد كوسيلة تعليمية مكملة لأهداف وغايات التعليم التي دأبت عليها كلية العلوم الشرعية كأحد ركائز التعليم العالي في سلطنة عمان مستفيدًا من الخبرة الطويلة لكلية العلوم الشرعية. ويقدم المركز برامج متنوعة في مجالات العلوم الشرعية تستهدف إعداد متخصصين في علوم الشريعة وما يتصل بها. كما يهدف إلى تأهيل الشباب بفكر وسطي ومعارف إسلامية عمومًا وعمانية خصوصًا ليتواكب مع التطور العلمي في الوسائل التقنية المستعملة في التعليم.


المتطلبات اللازم توافرها لدى الطالب ليتمكن من متابعة الدارسة:

حتى يمكن للطالب متابعة دراسته بنجاح دون أي معوقات تؤثر على سيره في الخطة الدراسية فيلزم توافر بعض المتطلبات الضرورية وهي:


جهاز حاسب آلي بمواصفات حديثة. 

ملحقات الحاسب الآلي الضرورية (سماعة الرأس المزودة بمايكروفون، وكاميرا فيديو رقمية). 

اتصال بالإنترنت بسرعة مناسبة للوصول إلى البوابة الإلكترونية واستعراض الدروس. 

مهارات استخدام الحاسب والإنترنت الأساسية.

هاتف ذكي بمواصفات جيدة.

آلية الدراسة والامتحانات

أولاً : آلية الدراسة:

يتم استخدام عدة وسائل تعليمية في كل مقرر من مقررات التعليم عن بُعد، ومن أهمها:


المحاضرات المتلفزة

ينقسم كل مقرر دراسي إلى عدد من الدروس أو المحاضرات المتلفزة، فيكون للمقرر الدراسي الذي له ساعتان معتمدتان 14 محاضرة متلفزة. وللمقر الدراسي الذي له 3 ساعات معتمدة 20 محاضرة متلفزة. وهي عبارة عن شرح مفصل للمحتوى العلمي للمقرر الدراسي، يقوم به محاضر متخصص في هذا الفرع من العلوم، وتتوافر على بوابة الطالب منذ بداية الفصل الدراسي، ويستطيع الطالب أن يستعرضها في أي وقت ومن أي مكان يتوافر فيه إنترنت، كما يمكنه الحصول على نسخة إلكترونية منها لاستعراضها على حاسوبه الخاص دون الحاجة إلى الإنترنت. 


ويتوجب على الطالب الاطلاع على المحاضرات المتلفزة قبل حضور اللقاءات الافتراضية المباشرة بحسب خطة توزيع اللقاءات.


النصوص المطورة

اللقاءات الافتراضية المباشرة:

ثانيًا: آلية الاختبارات والامتحانات:

تتنوع أدوات الاختبار والتقييم في التعليم عن بعد ما بين اختبارات قصيرة أو نصفية أو أنشطة صفية أخرى ويكون تنفيذها إلكترونيًا عن بُعد، بينما الامتحانات النهائية تكون إلكترونية ولكن عن طريق الحضور إلى مراكز اختبارات محددة، ويكون تحديد عدد ونوعية الاختبارات والأنشطة لكل مقرر دراسي حسب خطة كل مقرر، والتي تعلن في بوابة الطالب بداية كل فصل دراسي.


ملحوظة:  يكون توزيع الدرجات على الأنشطة والاختبارات لكل مقرر دراسي حسب خطة كل مقرر، والتي تعلن في بوابة الطالب بداية كل فصل دراسي.


للتقديم 

 أعلنت ⁧‫كلية العلوم الشرعية‬⁩ عن فتح باب التسجيل في برنامجَي “الدبلوم” والبكالوريوس” بنظام التعليم عن بعد . آخر موعد للتقديم : 25 / 7 / 2024م  في عمان 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-